مباراة الرجاء الرياضي ضد الاتحاد (السعودي) في نهائي البطولة العربية للاندية. - شبكة أرباب

مباراة الرجاء الرياضي ضد الاتحاد (السعودي) في نهائي البطولة العربية للاندية.

جوجل بلس

يشرفنا نحن موقع ارباب ان نعطيكم كافة تفاصيل مبارة الرجاء الرياضي (المغربي) ضد الاتحاد (السعودي) في نهائي البطولة العربية للاندية والتي ستعرض مساء اليوم في تمام الساعة 9:30 بتوقيت مكة المكرمة و 8:30 بتوقيت القاهرة وكانت ابرز التفاصيل كتالي :

بعدما تمكن الرجاء البيضاوي المغربي من تجاوز الإسماعيلي المصري ليصل إلى نهائي بطولة الأندية العربية لكأس محمد السادس،يجد نفسه في مواجهة الاتحاد السعودي الساعي بدوره للفوز بلقبه الثاني في البطولة بعد اللقب الأول عام 2005.

تصل النسخة التاسعة والعشرون من بطولة الأندية العربية لكرة القدم إلى محطتها الختامية بعد أكثر من سنتين على انطلاقها، إذ يلتقي الاتحاد السعودي مع الرجاء المغربي في النهائي السبت على ملعب “مولاي عبد الله” في الرباط دون حضور جماهيري بسبب جائحة كورونا.

وانطلقت البطولة، وهي النسخة الحالية بصيغتها المتجددة، في أدوارها التمهيدية في 18 آب/أغسطس 2019 بمشاركة 40 ناديا، إلا أنها تعرضت للعديد من التأجيلات بسبب جائحة كورونا. ولم يلغ الاتحاد العربي وهو الجهة المنظمة أهم بطولاته ذات مجموع الجوائز الضخمة، إذ يحصل البطل على 6 ملايين دولار، و2,5 مليون للوصيف.

واستهل الفريقان مشوارهما في دور الـ32، وبلغ الاتحاد النهائي بعدما تخطى العهد اللبناني والوصل الإماراتي وأولمبيك آسفي المغربي ومواطنه الشباب السعودي تواليا، بينما تأهل الرجاء إلى مباراة اللقب بعدما اجتاز هلال القدس الفلسطيني وغريمه التقليدي الوداد بعد مباراتين مثيرتين (تعادلا ذهابا 1-1 وإيابا 4-4)، ثم أطاح بمولودية الجزائر الجزائري والإسماعيلي المصري.

ويتطلع كلا الطرفين إلى اللقب العربي الثاني في تاريخه، إذ توج الاتحاد بنسخة 2005 (دوري أبطال العرب) على حساب الصفاقسي التونسي، وظفر الرجاء باللقب بعده بعام واحد على حساب إنبي المصري.

ويُعد الترجي التونسي أكثر الأندية تحقيقا للبطولة بثلاثة ألقاب، بالتساوي مع الرشيد العراقي (الكرخ).

وسيقود المباراة الحكم المصري محمود البنا.