أوامر ملكية جديدة في السعودية - شبكة أرباب

أوامر ملكية جديدة في السعودية

جوجل بلس

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الأحد، أوامر ملكية، شملت إعادة تشكيلة هيئة كبار العلماء، وإعادة تشكيل مجلس الشورى، إضافة إلى تعيين رئيس جديد للمحكمة العليا في البلاد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن عاهل البلاد الملك سلمان بن عبد العزيز ”أمر بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء برئاسة المفتي الشيخ عبد العزيز آل الشيخ“.

وأشارت الوكالة أيضا إلى أن الملك سلمان ”أمر بإعادة تشكيل مجلس الشورى برئاسة عبدالله بن محمد آل الشيخ و150 عضوا آخرين“، لولاية تمتد 4 سنوات.

  • سلسلة متاجر سعودية شهيرة تعلن مقاطعة البضائع التركية
  • سياسية تركية: المقاطعة السعودية تتصاعد وحزب العدالة والتنمية صامت

كما تضمنت الأوامر بحسب المصدر تعيين الشيخ ”غيهب الغيهب مستشارًا بالديوان الملكي، وتعيين الشيخ خالد بن عبدالله بن محمد اللحيدان رئيسًا للمحكمة العليا بمرتبة وزير“.

قالت أرمينيا وأذربيجان اليوم السبت، إنهما اتفقتا على هدنة إنسانية جديدة تبدأ من منتصف الليل (20.00 بتوقيت جرينتش) بشأن إقليم ناغورني قرة باغ.

وقالت وزارة خارجية أرمينيا في بيان إنه ”تم اتخاذ هذا القرار بعد بيان رؤساء فرنسا، وروسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، الذين يمثلون الدول المشاركة في رئاسة مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في الأول من أكتوبر 2020، والبيان الصادر عن رؤساء مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في الخامس من أكتوبر، وتمشيًا مع بيان موسكو الصادر في 10 أكتوبر“.‎

وقالت وزارة خارجية ناغورني قرة باغ في بيان عقب الإعلان ”نرحب بجهود رؤساء مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وكذلك أرمينيا من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في منطقة الصراع بين أذربيجان وقرة باغ وكذلك للحد من التوتر“.

وأضافت: ”تؤكد ناجورنو قرة باغ من جديد استعدادها للحفاظ على شروط وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية على أساس متبادل… وفقا لبيان موسكو في 10 أكتوبر واتفاقات 17 أكتوبر“.

وتبادلت أرمينيا وأذربيجان الاتهامات في وقت سابق اليوم السبت، بشن هجمات جديدة في انتهاك لهدنة توسطت فيها روسيا.